رحاب الملائكي

We never cease to learn for as long as we exist in this life. These are my thoughts and contemplations in diaspora هذه بعض من خواطري في أرض المهجر, أُعبّر بها عن بعض ما نعيشه و نعانيه من بُعد و حنين و شوق للاوطان. خواطري أنا رحاب الملائكي

Saturday 5 May 2012

Rihab Hussein: كيف أنسى؟

Rihab Hussein: كيف أنسى؟: أوَ تَحْسَبَنِي بِأنِّي قد نَسِيْتْ؟ أنا و اللهِ لَمْ أنْسَ ... و لَنْ أنسى عذابك ما حَييتْ كيف أنسى؟ ... كيف أرثي لك؟ ... و ما ذَنْب...

1 comment:

  1. كيف انسى طفولتى !!!!
    مقتطفات من طفولتى
    تعود بى الذاكرة لطفولتى وتذكرنى بأيام البراءة وايام الشقاوة
    - اتذكر اللعب مع الاطفال واللهو طول النهار والنوم الباكر بهدف الاستيقاظ مبكرا لمواصلة اللعب .
    - اتذكر العم جبريل الحلاق الذى كان يأتى الينا بحماره كل يوم جمعة قبل الصلاة ، واتذكر العم نصيف الذى كان يجمع الصوف ويصنع منه السجاديد ، واتذكر العم اسكندر الذى كان يأتى الينا ليأخذ الملابس القديمة ويصنع منها سجاديد رائعة الجمال .
    - اتذكر ايام الشقاوة عندما كنا نذهب ليلا نسرق القصب ونخرب فى حقول المزارعين .
    - اتذكر عندما كنت انا وابن عمى نتنافس على من يحطم اكبر عدد من كشافات الانارة التابعة لهية الآثار .
    - اتذكر عندما كنا نشعل النار فى نبات الحلف الموجود بجانب معبد فرعونى قديم فى شهر رمضان ، وتأتى الشرطة والمطافى وتقيد المحاضر بمجهول ، ويقول الناس ان هذه نار فارسية يشعلها الجن .
    - اتذكر عندما كنا نهرب من البيت فى الصيف شديد الحرارة وقت الظهيرة ونذهب الى الترعة لنسبح مع الاولاد ونعود واعيننا حمراء من المياة الملوثة .
    - اتذكر عندما اردت عبور الشارع لأضرب ولد صغير وقبل وصولى اليه صدمتنى سيارة ، طيرت فى الهواء ووقعت على رأسى مما ابقانى شهر فى البيت يغيب وعيى ويعود ومازالت آثار الحادث موجودة برأسى حتى اليوم.
    - اتذكر عندما ذهبت انا وصديقان آخران لسرقة الشهد من مزرعة مجاورة ، ولما رآنا الناس جروا خلفنا وامسكوا بصديقاى ولم يكن هناك اثر لى !! بينما انا كنت اتفرج على محاكمتهم لأصحابى .
    - اتذكر عندما كنا نقيم دورات كرة القدم لنتقاسم ما تدفعه الفرق ونضحك عليهم بكأس صغير .
    اتعجب من طفولتى كثيراً !! وهل كنت انا !! لا اعرف كيف كنت هكذا !!!!

    ReplyDelete